منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نزلتم أهلا وحللتم سهلا..ونتمنى لكم إقامة طيبة معنا في منتديات موظفي المصالح الإقتصادية لولاية مستغانم..
ويرجى تكرمكم بتسجيلكم معنا..
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نزلتم أهلا وحللتم سهلا..ونتمنى لكم إقامة طيبة معنا في منتديات موظفي المصالح الإقتصادية لولاية مستغانم..
ويرجى تكرمكم بتسجيلكم معنا..
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر

الوحــــــدة و التلاحــــم
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أشغال الصيانة،الترميمات والإصلاحات الكبرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
عضو ملكي
عضو ملكي
طالب العلم والمعرفة


ذكر عدد المساهمات : 1584

أشغال الصيانة،الترميمات والإصلاحات الكبرى    Empty
مُساهمةموضوع: أشغال الصيانة،الترميمات والإصلاحات الكبرى    أشغال الصيانة،الترميمات والإصلاحات الكبرى    Icon_minitimeالجمعة 04 مايو 2012, 21:41

زملائي الأفاضل..
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

إن الهدف من تناولنا لهذا الموضوع هو ضبط مثل هذه الأعمال والأشغال لتنظيمها وتفادي التداخلات فيما بينها و ذلك من أجل تدقيق مدلولاتها و ضبط مصطلحاتها من الناحية الإدارية و توحيد العمل لها.


قبل الخوض في الموضوع يجب علينا أن نفرق بين المصطلحات الآتية:
أولا:الصيانة:

تعريفها:
المحافظة على دوام الشيء وعلاج مركز النقائص الشائعة المسجلةعلى الهياكل ..وهي كل الأعمال و الأشغال التي يمكن أخذهاعلى عاتق ميزانية التسيير من البند:27 ويكون مبلغها يساوي أو أقل من 500.000,00دج..
الإجراءات الخاصة بها:
إدراجها ضمن مجلس التوجيه والتسيير للموافقة عليها أو مجلس التنسيق الإداري..ويتم اختيار مقاول بالتراضيوطلب منه كشف أو دراسة مسبقة للأشغال وتكاليفها..ويقدم له وصل طلب ..مع ضرورة تقديمه لجميع الوثائق الضرورية..وخاصة قائمة العمال..والذين يستوجب أن يكونوا مؤمنين..وهذا ينفع في حالة حدوث حادث لاقدر الله..
ويقدم فاتورة واحدة عند نهاية الأشغال..

ثانيا: الترميمات:
تعريفها:
المعالجة حتى التسوية وهي كل الأشغال والأعمال التي لايمكن أخذها على عاتق ميزانية التسيير وتستوجب طلب إعانة مالية إضافية ويتجاوز مبلغها 500.000،00 دج... ويساوي أو أقل من 8.000.000،00 دج مبلغ الصفقة العمومية..
ومن بينها:
01الأعمال المؤدية إلى حماية المؤسسة و كذا كل تعديل ناتج عن أسباب أمنية.
02- الإنجازات الجديدة الضرورية التي تضمن السير الحسن للمؤسسة.
03- إقامة التدفئة (التجهيز الأولي )
04- التعديلات الخاصة لغاية حسن ورونق المحلات و المرافق ، كتحويل مراقد غيرمستعملة إلى أقسام و ذلك لنقص عدد الداخليين أو لحذف داخلية بكاملها.
05- التوسع بصفة استثنائية و ذلك بعد استنفاذ كل الوسائل لحل مشكلة قدرة الاستقبـال بالنسبة للمؤسسات التي فتحت أبوابها من 5 سنوات على الأقل.
الإجراءات و الرزنامة :-
يقدم رئيس المؤسسة الى مديرية التربية ملفا كاملا يحتوي على :-
01- طلب حسب النموذج المرفق (ستجده ضمن الرابط أدناه)
02- تقرير موضوعي أو عرض حال يعوض على مجلس التربية و التسيير وإما على مجلس التوجيه و التسيير.
03- ثلاثة كشوفات تقديرية مختلفة بعد إجراء استشارة (وهذا مانصت عليه المادة 06 من قانون الصفقات العمومية رقم 10/236 ..وهذا الأمر يطبق كذلك على كل مموني المؤسسة الذين يفوق مبلغ التعامل معهم 50 مليون سنتيم..)
04- تصميمات تنجر من طرف مكاتب دراسات لكل بناء جديد..
و يحول لهذا الملف الى مديرية التربيـــــة قبل 31 ديسمبر من كل سنة.
أماالإجراءات التي تؤخذ على مستوى مديرية التربية فإن هذه الأخيــرة تراقـــــب و ذلك خلال المدة الممتدة من 01 جانفي الى 31 جانفي الوثائق التالية :-
01- ان الملف كامل و تحتوي على كل الوثائق المطلوبة
02- يراقب و يعاين إذا أقتضى الأمر نجاعة الطلب


03- يحضر قائمة الترميمات المقبولة حسب النموذج الخاص بذلك.
04- تحديد القائمة النهائية للأشغال المطلوب انجازها مع مصالح الولاية.
05 - إرسال القائمة النهائية للحاجيات الى الوزارة.
ملاحظة : - لا يقبل أي طلب ترميم إلا إذا ستوفى الشروط المذكورة و يرسل عن طريق السلم الإداري.
ثالثا:الإصلاحات الكبرى:
تعريفها:
زوال الفساد وجعل الشيء موافقاوهي كل الأعمال و الأشغال التي يمكن أخذهاعلى عاتق ميزانيةالتجهيز عن طريق رخصة البرنامج والتي تتطلب صفقة عمومية أي يتجاوز سقفها مبلغ 8.000.000،00دج
إجراءاتها:
-تتكفل بها مصلحة البرمجة والمتابعة والولاية..وتتطلب إجراءاستشارة انتقائية..وبعدها عقد صفقة عمومية..
وإليكم الروابط التالية لتوضيح الموضوع أكثر

4shared.com /file/ERMt-zWw/Prsentation.html

[url=http://adf.ly/246619/http://www.4shared.com/document/pfFVfuN4/Prsentation1.html]4shared.com Prsentation1.html[/url]

[url=http://adf.ly/246619/http://www.4shared.com/document/qAZakT7j/presentation2.html]4shared.com presentation2.html[/url]

[url=http://adf.ly/246619/http://www.4shared.com/file/-g-k1pU0/___online.html]4shared.com /file/-g-k1pU0/___online.html[/url]

[url=http://adf.ly/246619/http://www.4shared.com/document/zxIq5OVf/___online.html]4shared.com ___online.html[/url]


وشكرا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أشغال الصيانة،الترميمات والإصلاحات الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شهادة ادارية خاصة بالضمان الجتماعي+التقرير اليومي لعون الصيانة متعدد الخدمات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر :: ملتـقـى الأقـســام المهنــــية :: منتدى الأعمـــال والمهــام المهنيـــــة :: منتـــدى التسييـــــر المــــادي والجـــــــرد-
انتقل الى: