منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نزلتم أهلا وحللتم سهلا..ونتمنى لكم إقامة طيبة معنا في منتديات موظفي المصالح الإقتصادية لولاية مستغانم..
ويرجى تكرمكم بتسجيلكم معنا..

منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر

الوحــــــدة و التلاحــــم
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 فاقد الشيء لا يعطيه , فالحق حق و الباطل باطل .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ع.خوصة
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 344
الموقع : Chayeb67@gmail.com

مُساهمةموضوع: فاقد الشيء لا يعطيه , فالحق حق و الباطل باطل .   الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 12:05


ملاحظة / هذا الموضوع كتب يوم 2011/11/13 في منتدى النقابة الوطنية UGTA.تحت عنوان متى بدأ مشروع نزع الثقة ؟ و ماهي الخلفيات ؟


موضوع: إلى كل نقابي شهم الأحد 13 نوفمبر 2011, 13:58
ماذا حدث في الملتقى الوطني بولاية المدية سنة 2006 ؟
ماذا حدث في الملتقى الوطني بولاية المسيلة ؟ بعدما حضرنا حفل تكريم زميلنا المحترم حفاف سالم
بولاية بجاية .
ماذا حدث في ملتقى إثراء القانون الأساسي بشلغوم العيد ؟
بالله عليكم تكلموا يا : مصطفى بوعبان ، رشيد محيوز، رشيد حمزاوي ، عبلة الوناس ، ديش جيلالي، بوتريد رابح ، بخدة بشير ، مستغانمي محمد ، خثير نورالدين ، بوباحة ، بن قنبور ، داودي ، عبداللطيف.............. إلخ.
إحكوا للقاعدة الحقائق المرة و الخلفيات الفتاكة التي أحيكت أنذاك ، فالتاريخ يعيد نفسه ، و الخوف إلا من الله ، و قولوا الحقيقة و لو كانت مرة .

قصة زملائنا في ولاية تيبازة هي نفس القصة التي مرينا بها سنة 2005 أو 2006 ، عندما بادر المنسق الوطني آنذاك ، بتحرير رسالة إلى مدير التربية لولاية الشلف يعلمه فيها أنه يمتنع عن تسديد منحة2000 دج لعدم وجود مساعدين تحت الآمر، حينها أوقف عن العمل ريثما يحال على المجلس التأديبي و كلف مقتصد آخر في مكانه ، و بتدخل والي ولاية الشلف.
*السؤال المطروح /
ــ هل أعضاء المجلس الوطني آنذاك وقفوا كلهم معه أم تركوه لوحده ؟
ــ من هم الزملاء الأمناء الولائيين الذين طالبوا برأس مدير التربية ؟ و أرغموه على عقد لقاء إستثنائي و بحضور عضوين فقط من المجلس الوطني و الأمين العام للإتحاد الولائي لولاية الشلف؟
* فرجت القضية و لم يعاقب على الإطلاق . و في هذه القصة حدث و لاحرج ؟

فقصة تيبازة تختلف في الشكل فقط ، بالرجوع إلى المادة 16 من القانون 90/14 المتعلق بكيفية ممارسة الحق النقابي المعدلة بالمادة 4 من القانون 91/30 التي تنص على الحق للتنظيم النقابي في التقاضي و ممارسة الحقوق المخصصة عقب وقائع لها علاقة بهدفه و ألحقت أضرار بمصالح أعضائه الفردية أو الجماعية ، المادية و المعنوية ، و تمثيل أعضائه أمام السلطات العمومية .
فالمسؤول الأول و الأخير في هذه القصة هو المجلس الوطني ، فكان من المفروض ممارسة حقوقه الشرعية برفع دعوى قضائية وفقا للمادة 4 المذكورة أعلاه أمام الغرفة الإستعجالية الإدارية بموجب عريضة إفتتاحية يطلب فيها إصدار أمر على ذيل هذه العريضة بوقف إجراءات المتابعة ، و متابعة مديرة التربية قضائيا في مسألة تضليل السلطات و الإساءة إلى أعضاء التنظيم النقابي على ضوء المادة 33 من القانون 90/02 فقرتها الثانية التي تنص صراحة : لا يمكن تسليط أية عقوبة على العمال بسبب مشاركتهم في إضراب قانوني .

و كان من المفروض و قبل كل شيء إصدار بيان وطني تنديدا و مطالبة برأس مدير التربية ؟

أما من أصبح ينعت مدراء التربية بالحقارة ......إلخ ، و هو نقابي ، فمن الأحسن إن لم يستطع أن يحمي من يمثلهم فعليه أن يبقى في بيته ، و من لم يستطع أن يفرض نفسه كنقابي بمعنى الكلمة فلا يتجرأ للقيادة ، و من لم يستطع أن يقبل بمعادلة المقصلة التي يمكن أن يقطع رأسه أو يقطع هو بها الرؤوس فليترك الزعامة لأهلها .

و للحديث بقية إن شاء الله .

تحية خالصة لكل الزملاء عبر الوطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ع.خوصة
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 344
الموقع : Chayeb67@gmail.com

مُساهمةموضوع: رد: فاقد الشيء لا يعطيه , فالحق حق و الباطل باطل .   الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 12:06


ملاحظة / هذا رد منقول عن الأخ حمزاوي رشيد في نفس المنتدى.

موضوع: رد: متى بدأ مشروع نزع الثقة؟ و ما هي الخلفيلت ؟ الإثنين 14 نوفمبر 2011, 17:02
[b]معذرة أيها الإخوة الكرام على ما سأكتبه في هذه الآسطر القليلة قد لا يليق محتواها للبعض فله الحق في التعبير عليها كيفما شاء و لكن ليعلم بأنني لا أقول الا الحقيقة .
بداية أنا من قناعاتي المطلقة أنني أكتب باسمي الكامل و لا أقبل بغير ذلك حتى أعرف بنفسي لا لشيء الا لأتحمل مسؤولية ام أكتبه . و الله أعلم بالنوايا.
أخوكم رشيد حمزاوي .
لم أتكلم منذ زمن و قناعة مني و واجبا عليا لزوم الصمت في الوقت الذي رأيت فيه الصمت واجبا . و هذا قراءة مني بأن الوقت ليس لقول الحقيقة بل الوقت يجب أن يكرس لقضيتنا التي تصادف وضعها على طاولة الادارة مع الدخول المدرسي و كان التاريخ تحديدا يوم 16/08/2011 و بعد ما حدث في قضية رفض تنصيبي من قبل المركزية النقابية كأمين عام لنقابتنا و بعد التردد عليهم أكثر من ثلاث مرات رفقة أعضاء المكتب .الا انه و في التاريخ المذكور أعلاه و بعد دعوتي لعقد جلسة عمل للمجلس الوطني بزرالدة لدراسة الوضع تبين أن المؤامرة أكبر و أوسع من دائرة المركزية النقابية لتشمل 05 من أعضاء المكتب و المجلس الوطنيين . و كانت الكلمة لهذا العدد على بقية الأعضاء . هناك من دخل الساحة جديدا و لا يدرك لعبة هؤلاء . وهناك من قدمت له معلومات يجهلها تماما و لم يكن حجم الوقت لاستدراك الحقيقة للتعامل معها كما يجب . و البقية يغلب عليها التعامل بالنية الصادقة من منطلق أن الجماعة القديمة الجديدة تعرف بعضها جيدا و الشهادة في بعضهم لا مجال للشك فيها و من هنا استغل المستغلون و أتقنوا اللعبة من أجل هدف واحد الا و هو المنصب و القيادة و و الحاشية للتحكم في مسار نقابتنا في شقيها النقابي و السياسي . و انا واع و مسؤول عما أقوله للتاريخ و المناظرة ان اقتضت الضرورة .و لكل هذه الآسباب و غيرها من تفاصيلها لم أذكرها سأتركها لحينها . و قناعة مني و تقديرا للمصلحة العامة و العليا لقضيتنا رأيت بأنها أولى مني ومن المنصب الزائل . قررت و بصفة رسمية و بارادتي الشخصية الاستقالة من كل كل المواقع سواء كأمين عام أو كعضو في المكتب أو المجلس الوطنيين . و هذا تكريسا و ايمانا مني بالمصلحة العامة لقضيتنا و بعدها مباشرة رأيت ما رأيت في التجاذبات التي تسير بها قيادتنا . فقلت في نفسي وجب عليا الصمت كي لا ازيد الطين بلة . وصدقوني لم اندم على قراري ابدا . لكن بعد صدور البيان رقم 12/2011 أدركت كما أدرك الكثير من أعضاء المكتب و المجلس الوطنيين لحجم المؤامرة التي حيكت فعلا ضد نقابتنا و ليس فقط ضد رشيد حمزاوي . أكتفي بهذا للتاريخ و الكثير من التفاصيل أحتفظ بها الى حينها و الله من وراء القصد و الى يومنا و الى الغد مازلت أدعو الى زملائي على مستوى القيادة بالتوفيق و النجاح و للحديث بقية ان شاء الله .
أخوكم رشيد حمزاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاقد الشيء لا يعطيه , فالحق حق و الباطل باطل .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر :: ملتقــى الأقســام العامــة :: المنتـــــــــدى العـــــــــــــــــــام-
انتقل الى: