منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نزلتم أهلا وحللتم سهلا..ونتمنى لكم إقامة طيبة معنا في منتديات موظفي المصالح الإقتصادية لولاية مستغانم..
ويرجى تكرمكم بتسجيلكم معنا..

منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر

الوحــــــدة و التلاحــــم
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 راسلوا الوزير الجديد طالبين منه التحاور معهم..المقتصدون يهدّدون بوقف بيع الكتاب المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1583

مُساهمةموضوع: راسلوا الوزير الجديد طالبين منه التحاور معهم..المقتصدون يهدّدون بوقف بيع الكتاب المدرسي    الجمعة 14 سبتمبر 2012, 00:25

راسلوا الوزير الجديد طالبين منه التحاور معهم


المقتصدون يهدّدون بوقف بيع الكتاب المدرسي


نادية بوطويل


وجهت النقابة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية رسالة إلى وزير التربية، عبد اللطيف بابا أحمد، تدعوه من خلالها إلى فتح باب الحوار معها لمناقشة مطالب العمال العالقة، مؤكدة أنها في انتظار دعوة من المسؤول الجديد على رأس قطاع التربية.

وجاء في نص بيان النقابة الوطنية الموجه، أمس، إلى وزير التربية تذكير بمختلف المطالب المتمثلة في مراجعة نظام التعويضات، الذي خلق فوارق كبيرة بين موظفي المصالح الاقتصادية وباقي أسلاك قطاع التربية المسيرين بنفس المرسوم التنفيذي، وعدم مراعاة القانون الخاص لحجم المسؤوليات الموكلة لموظفي المصالح الاقتصادية، إضافة إلى عدم أخذ المؤهلات العلمية بعين الاعتبار وعدم استفادة فئة المقتصدين من عملية الإدماج كباقي أسلاك قطاع التربية.
وجاء في نفس البيان دعوة الوزير إلى ضرورة إعطاء الأولوية لموظفي المصالح الاقتصادية في مجال الترقية، ومنحهم فرصا أكثر لما يملكونه من أقدمية، تجربة ومؤهلات علمية.
في ذات السياق، اتهم الناطق الرسمي للنقابة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية، عبد الواحد بوبحة، في حديث مع وقت الجزائر بعض النقابات بالاستثمار في معاناة موظفي المصالح الاقتصادية عند إقصائهم من كل التعويضات، وهذا بمحاولة احتواء الموظفين المقتصدين في نقاباتهم، حيث أكد أن هذه النقابات لم تقدم أي شيء لموظفي المصالح الاقتصادية، وتعتبر موظفي القطاع بطاقة انخراط إضافية فقط. مشددا على أن ما وصلت إليه نقابة المقتصدين جاء نتيجة تظافر جهودهم، معتبرا هذه المنافسة غير شريفة.
وهدد المقتصدون، على لسان ممثل نقابتهم، بالدخول في حركة احتجاجية إن لم يتم توجيه دعوة لهم من قبل وزارة التربية تتضمن فتح الحوار والنقاش معهم لدراسة قائمة المطالب، علاوة عن مقاطعة كل بيع الكتاب المدرسي، عملية إمضاء الشيكات وعملية تسديد منحة المعوزين المقدرة بـ 3000 دج.


الرابط:

http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=287&id_article=40850


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راسلوا الوزير الجديد طالبين منه التحاور معهم..المقتصدون يهدّدون بوقف بيع الكتاب المدرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر :: ملتقــى الأقســام العامــة :: منتـدى النشاطـات النقابيـة الوطنيـة و الولائيـة :: منتدى المواضيع والمقالات الصحفية-
انتقل الى: