منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نزلتم أهلا وحللتم سهلا..ونتمنى لكم إقامة طيبة معنا في منتديات موظفي المصالح الإقتصادية لولاية مستغانم..
ويرجى تكرمكم بتسجيلكم معنا..

منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر

الوحــــــدة و التلاحــــم
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختلالات القانون الأساسي المعدل والإجحاف في النظام التعويضي في حق سلك موظفي المصالح الإقتصادية..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1583

مُساهمةموضوع: اختلالات القانون الأساسي المعدل والإجحاف في النظام التعويضي في حق سلك موظفي المصالح الإقتصادية..    الثلاثاء 28 أغسطس 2012, 01:02

سلك موظفي المصالح الإقتصادية لم يشمله التعديل في أي رتبة من رتبه..

رغم تقديم المطالــــــــــب التالية:









وبقيت دار لقمان على حالها:


فمساعد المصالح الإقتصادية صنف 07 والآيل للزوال خلال المسودة النهائية التي وافقت عليها الوزارة تم إدماجه في رتبة مساعد مصالح اقتصادية رئيسي الصنف 08 وهذا لمن يملك 10 سنوات أقدمية -مثله مثل مساعد التربية-..

وعند صدور القانون الأساسي المعدل في الجريدة الرسمية..تم حذفه وبقي في الصنف 07 ؟؟..وقد طالبت الإينباف بمساواتهما في التصنيف في هذا البيان:






رتب نواب المقتصدين،نواب المقتصدين المسيرين والمقتصدين كذلك لم يشملها التغيير..رغم أن سلك موظفي المصالح الإقتصادية له مهام إضافية لا يتقاضى عنها أجرا ولو كساعات إضافية كالتسيير الثنائي لمؤسستين،لايستفيد من منحتي المسؤولية والصندوق رغم أنه محاسب عمومي معتمد لدى وزارة المالية أيضا..ولا عن تنقله دوريا لمختلف المصالح..والأمر من ذلك عدم استفادته من منحة الخبرة البيداغوجية التي يتقاضاها جميع الأسلاك الخاصة..مثلا:مقتصد/صنف13/درجة 6/أعزب/مقيم في الشمال: يتقاضى شهريا مبلغ:43.810،52 دج أستاذ التعليم الثانوي/صنف13/درجة 6/أعزب/مقيم في الشمال: يتقاضى شهريا مبلغ:47.787،10دج وكلما زادت الدرجات كلما اتسعت الهوة..وهذا لحرماننا من منحة الخبرة البيداغوجية..التي تحسب بالأقدمية..
المقتصد الرئيسي بقي في الصنف 14 -مثل الناظر- رغم أن له مهام تتعلق بالتكوين..ليبقى مكونا في الواجبات فقط دون الحقوق..هذا ناهيك عن الإجحاف الكبير في الترقية لسلك المفتشين فالمقتصد الرئيسي يحتاج ل07 سنوات أقدمية كي يترقى لمنصب مفتش التربية للتسيير المالي والمادي للمتوسطات..عكس بقية الأسلاك التي تحتاج إلى 05 سنوات فقط..ويحتاج المقتصد الرئيسي ل 12 سنة أقدمية كي يترقى لمنصب مفتش التربية الوطنية للتسيير المالي والمادي للثانويات..عكس بقية الأسلاك التي تحتاج ل 05 سنوات فقط.. وإذا اختار المقتصد الرئيسي اختصار الطريق والتوجه لمفتش المالية في المتوسطات-التي كان يتوجب إدراجها للمقتصدين -..فإنه يحرم من منصب مفتش المالية في الثانويات..




وكل هذا ينم عن ظلم كبير لسلك موظفي المصالح الإقتصادية بموجب القانون الأساسي المعدل..وإجحاف كبير في المنح والتعويضات بموجب النظام التعويضي..


عدل سابقا من قبل طالب العلم والمعرفة في الثلاثاء 28 أغسطس 2012, 14:58 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1583

مُساهمةموضوع: رد: اختلالات القانون الأساسي المعدل والإجحاف في النظام التعويضي في حق سلك موظفي المصالح الإقتصادية..    الثلاثاء 28 أغسطس 2012, 01:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختلالات القانون الأساسي المعدل والإجحاف في النظام التعويضي في حق سلك موظفي المصالح الإقتصادية..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات موظفـــي المصالـــح الإقتصاديـــة لولايــة مستغانـــم / الجزائــــــــر :: ملتقــى الأقســام العامــة :: المنتـــــــــدى العـــــــــــــــــــام-
انتقل الى: